الخاص بك: Unknown · حالتك: غير محمي محمي

ما هي الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)؟

الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) هي خدمة تشفّر تحركاتكم وبياناتكم على مواقع الويب وتحمي هويتكم أثناء استخدامكم للإنترنت.

play
lock

الأمن

تعيد الشبكة الافتراضية الخاصة توجيه اتصال الإنترنت الخاص بكم من خلال خادم بعيد يديره موفر الشبكة الافتراضية الخاصة. وبهذه الطريقة، يتحول الخادم إلى منصة للانطلاق الآمن والوصول إلى مواقع الويب المتنوعة.

briefcase

الشبكة الافتراضية الخاصة لاستخدام الأفراد مقابل الشبكة الافتراضية الخاصة للشركات

نركز هنا على خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة المصممة لاستخدام الأفراد. على أية حال، يتضمن تعريف الشبكة الافتراضية الخاصة أيضاً حلول موجهة للشركات. تسمح هذه الشبكة الافتراضية الخاصة المخصصةللأعمال التجارية للموظفين بالوصول إلى شبكة الشركة أثناء العمل خارج مكاتبهم.

ما هي فائدة الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)؟

عندما تحاولون الدخول إلى موقع ما موجود على الإنترنت بطريقة معتادة، يبدأ الأمر بالاتصال بموفّر خدمات الإنترنت (ISP) الخاص بكم. ثم يُعيد موفّر الخدمة تحويل وجهتكم إلى مواقع الويب (أو الموارد الأخرى المتاحة على الإنترنت) التي تريدون زيارتها. ويتم تمرير جميع تنقلاتكم بين المواقع وتصفحكم لها وتبادل البيانات من خلال خوادم موفّر خدمات الإنترنت الخاص بكم، وهو ما يعني قدرته على رؤية كل شيء تفعلونه على الإنترنت. بل ربما يصل الأمر بهم إلى تسليم تاريخ تصفحكم للمواقع إلى المعلنين والجهات الحكومية والأطراف الخارجية الأخرى.

وهنا تظهر أهمية دور الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN). فهي تعيد توجيه تنقلاتكم وتبادل بياناتكم عبر خادم بعيد مهيّأ خصيصاً لهذا الغرض. وبهذه الطريقة، تُخفي الشبكة الافتراضية الخاصة عنوان IP الخاص بكم، وتُشفّر جميع البيانات المُرسلة أو المُستلمة. وتكون هذه البيانات المشفّرة غير مفهومة بالنسبة لأي شخص يقوم باعتراضها والحصول عليها، مما يجعل قراءتها أمراً مُحالاً.

احصل على NordVPN
security

اتصال آمن بالإنترنت

يمكنكم التفكير في مثال حقيقي مثل استخدام شبكة واي فاي عمومية، موجودة في مطار أو أحد المقاهي. في هذه الحالة، عادةً ما تتصلون بالشبكة دون التفكير مرّتين في عواقب هذا الوضع، ولكن هل تعرفون أنه يمكن لأحد الأشخاص التعرف على تنقلاتكم وحركة تبادل بياناتكم عبر الإنترنت بكل سهولة؟ هل يمكنكم حتى التأكد من مدى قانونية نقطة الاتصال بالإنترنت؟ وهل يمكن أن يكون من قام بإعدادها هو أحد المجرمين الساعين وراء اقتناص بياناتكم الشخصية؟ فكّروا جيدا في كلمات المرور، والبيانات المصرفية، وأرقام بطاقات الائتمان، وفي أي تفاصيل خاصة أخرى ترسلونها كلما اتصلتم بالإنترنت.

عندما تستخدمون اتصالاً يتم من خلال شبكة افتراضية خاصة (VPN)، تنتقل جميع البيانات التي ترسلونها وتستلمونها عبر نفقٍ مُشفّر بحيث لا يتمكن أحد من الوصول إلى بياناتكم الخاصة. ويعني ذلك أنه حتى لو تمكّن أحد مجرمي الإنترنت من اعتراض بياناتكم والحصول عليها فلن يستطيع فكّ تشفيرها.

privacy

خصوصية كاملة عبر الإنترنت

في حالة عدم استخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN)، يكون اتصالكم بالإنترنت مكشوفاً بالكامل أمام الآخرين. يستطيع عدد كبير من الأشخاص أو الأجهزة المجهولة الاطلاع على بياناتكم وتسجيلها واستخدامها بطُرق خارجة عن سيطرتكم. ويشمل هؤلاء موفّر خدمات الإنترنت الخاص بكم، ومُوجِّه (راوتر) شبكة واي فاي في المقهى المذكور أعلاه، وأي خادم فيما بين ذلك، أو أي شخص لديه الأدوات المناسبة. وبناءً على عنوان IP الخاص بكم، الذي يعتمد على موقعكم، قد تتقاضى المواقع والخدمات أسعار مختلفة أو تعرض لكم إعلانات تطفلية موجَّهة.

ويمكن للجهات الحكومية تتبع نشاطكم عبر الإنترنت وتبادل بيانات التعريف المتحصل عليها فيما بينها. كما يشاركوا المعلومات التي تم جمعها أيضاً بين البلدان من خلال التحالفات الاستخباراتية مثل “14 Eyes”.

ويختلف الأمر في حالة الاتصال عن طريق الشبكة الافتراضية الخاصة حيث يمكنكم أن تنعموا براحة البال لثقتكم بأن بياناتكم مشفّرة وأنّ عنوان IP الخاص بكم قد تم إخفائه. ولن يستطيع موفّر خدمات الإنترنت (ISP) الخاص بكم رؤية أي من مواقع الويب التي تزورونها، لأن كل نشاطكم يتم توجيهه من خلال خادم الشبكة الخاصة الافتراضية. ونتيجةً لذلك لا يمكنه جمع بيانات تعريف الإنترنت الخاصة بكم أو الاحتفاظ بسجلّ يتضمن تاريخ تصفحكم للمواقع. والأفضل من ذلك، أنهم لن يتمكنوا من مشاركة هذه البيانات مع أي شخص آخر.

content

مشاهدة المحتوى بطريقة آمنة

تحظر بلدان متعددة حول العالم مشاهدة أحد أنواع المحتويات الإلكترونية أو الوصول لمواقع أخرى. وتطال الرقابة شبكات التواصل الاجتماعي والألعاب وتطبيقات المحادثة – وحتى موقع Google في حد ذاته. يستخدم أيضاً عدد كبير من أماكن العمل والمؤسسات الأكاديمية برامج جدران الحماية للحد من الوصول إلى مواقع الويب. هناك أسباب مختلفة لقيامهم بهذا الأمر بدايةً من السعي إلى زيادة الإنتاجية إلى حظر المحتوى غير المناسب.

يتم حجب مواقع الويب والخدمات بواسطة رفض حق دخول المستخدمين استناداً إلى عنوان IP الخاص بهم. فعندما تتصلون بالإنترنت، يُظهر عنوان IP الخاص بكم البلد المتواجدين فيه حالياً. وبالتالي أي قيود مفروضة على بلد معين سيتم تطبيقها عليكم أيضاً.

يسمح لكم استخدام شبكةٍ افتراضية خاصة بالاتصال بخوادم موجودة في بلدان مختلفة، مما يجعل عنوان IP الخاص بكم يبدو وكأنكم موجودون فعلياً في مكان آخر. يساعدكم هذا التبديل في عنوان IP على الدخول إلى مواقع الويب المحظورة ويحافظ على بقاء معلوماتكم الخاصة آمنةً في الوقت نفسه.

لماذا أحتاج إلى شبكة خاصة افتراضية (VPN)؟

حتى إذا لم يكن لديك أي شيء تحتاج لإخفائه، فمن المرجح ألا تعجبك فكرة وجود من يراقبك ويتتبع خطواتك على شبكة الإنترنت. لذا، يُعد السبب الرئيسي الذي يدفع المستخدمين لاختيار خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة هو ضمان الخصوصية والأمن أثناء استخدام الإنترنت بصفة عامة.

عندما تتصفحون الإنترنت باستخدام الشبكة الافتراضية الخاصة ، يتم تشفير اتصالاتكم وبالتالي لن يتمكن موفّر خدمات الإنترنت الخاص بكم والحكومات والمخترقين (الهاكرز) والأطراف الخارجية الأخرى من الاطلاع على مواقع الويب التي تقومون بزيارتها ولن يستطيعوا التدخل في أنشطتكم على الإنترنت.

والشيء الرائع الآخر بشأن استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة هو أنه يمكنكم الوصول إلى جميع مواقع الإنترنت على مستوى العالم بغض النظر عن المكان الذي تتواجدون فيه. تتيح لكم الشبكة الافتراضية الخاصة الاتصال بمئات من الخوادم البعيدة الموجودة في مواقع مختلفة، وبالتالي يمكنكم تخطي القيود الرقابية المفروضة في أي مكان.

فيما يلي عرض لعدد قليل من الحالات الأكثر شيوعاً التي يجب أن تفكروا خلالها بصورة جدية في استخدام شبكة افتراضية خاصة:

public-wifi

استخدام شبكة Wi-Fi عمومية بانتظام

عندما تستخدمون شبكة Wi-Fi عمومية، وحتى المحميّة بكلمة مرور، فإنّ الشبكة الخاصة الافتراضية تكون صديقكم الأمين. وذلك لأن استخدام نقاط الاتصال العمومية يكون محفوفاً بالمخاطر. يملك المخترقون (الهاكرز) وسائل عديدة لاعتراض معلومات عن تنقلكم عبر الإنترنت وسرقة كلمات المرور والملفات والصور الخاصة بكم.

ولكن تتمثل الأخبار السارة في أن الشبكة الافتراضية الخاصة تجعلكم تتوقفون عن القلق بشأن فقدان البيانات أو سرقة الهويّة. يمكنكم عن طريق الشبكة الافتراضية الخاصة التحقق من تلقي رسائل جديدة على بريدكم الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي وإجراء التعاملات المصرفية والتسوّق عبر الإنترنت بأمان تام. حتى أثناء استخدام شبكة واي فاي مجانية.

travel

السفر المتكرر

هل أنتممسافرون إلى بلد أجنبي؟ تساعدكم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) على الاستفادة من خدمات قد لا تكون متاحة في هذا البلد – مثلاً الصين، حيث تحجب الحكومة مواقع مثل Facebook. وحتى إذا كنتم تعبرون الحدود وحسب إلى بلد مجاور، فستفقدون على الأرجح إمكانية الوصول إلى بعض محتوى البث المباشر الذي تشتركون فيه.

إنّ عدم القدرة على الاستمتاع بشيء قد دفعتم مقابله يُشعركم بالإحباط، وفي هذه المواضع تمدّ لكم الشبكة الخاصة الافتراضية يد العون. تغيّر الشبكة عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بكم، وتجعله يبدو كما لو كنتم تتصفحون من مكان مختلف. وفي الحقيقة، إذا اتصلتم بخادم شبكة خاصة افتراضية من بلدكم، فسوف تتمكنون من الدخول إلى جميع المحتويات التي تفضّلونها بطرقة آمنة.

home

الرغبة في منع أطراف خارجية من الاطّلاع على تصفحكم وبياناتكم

حتى في حالة تصفح مواقع الويب أثناء الاستمتاع بوسائل الراحةٍ في منزلكم، تظل فكرة استخدام شبكة افتراضية خاصة مناسبة لكم تماماً. على سبيل المثال، قد ترغبون في شراء هدية عيد ميلاد عبر الإنترنت لابن أخيك أو ابن أختك الصغير دون أن ينهال عليكم وابلٌ من الإعلانات التجارية على مدار الأشهر الستة التالية. أو قد ترغبون في إجراء بحث سريع عن العيادات الصحية دون أن تلفتوا انتباه جهة توظيفكم. أما إذا كنتم تعيشون في الولايات المتحدة، فقد ترغبون في مجرّد التأكد أنّ موفّر خدمات الإنترنت الخاص بكم لن يقوم ببيع تاريخ تصفحكم الكامل لمن يعرض أعلى سعر مقابل الحصول على هذه البيانات.

تُشفّر الشبكة الافتراضية الخاصة تنقلاتكم عبر الإنترنت وتستبدل عنوان IP الخاص بكم، مما يجعل ربطها بكم أمراً شديد الصعوبة. كما تحوُل دون ترك أي أثر لكم على الإنترنت يمكن أن يتتبعه موفّر خدمات الإنترنت الخاص بكم وغيرهم من المتطفلين من أطراف خارجية.

احصل على العرض قبل فوات الأوان!

حسّنوا أمنكم وخصوصيتكم عند استخدام الإنترنت مع شبكة NordVPN.

government

إذا كنتم ترغبون في تفادي المراقبة الحكومية

تمارس حكومات محلية وأجنبية عديدة عمليات مراقبة على نطاق واسع. وقد أظهرت لنا تسريبات Snowden وسنوات من إعداد تقارير المتابعة مدى اتساع نطاق المراقبة وإمكانية وصولها إلى المعلومات في جميع أنحاء العالم. من المعلوم أنه غير مسموح قانوناً لرجال الشرطة بتفتيش منزلكم دون وجود إذن تفتيش يسمح لهم بذلك. إلا أن الجهات الحكومية تستطيع تتبع نشاط تصفحّكم ورسائلكم ومحتوى منشوراتكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات الخاصة الأخرى والاحتفاظ بها. بل يمكنهم أيضاً مشاركة هذه المعلومات مع جهات أخرى موجودة خارج البلاد.

إن الاستعانة بخدمة شبكة افتراضية خاصة (VPN) موثوقة لا تحتفظ بأي سجلات على الإطلاق يمنحكم درجة عالية من الخصوصية. لا تحميكم فقط من تعقّب موفّر خدمات الإنترنت، وإنما تحميكم من سطوة المراقبة الحكومية أيضاً.

journalist

إذا كنتم تعملون في مجال الصحافة أو تضطلعون بدور النشطاء السياسيين

لا توفّر بعض البلدان نفس الحماية لحرية الصحافة وإبداء الرأي والتعبير التي تتمتع بها معظم البلاد الديمقراطية. تلجأ بعض الأنظمة في الواقع إلى فرض تدابير قاسية لمراقبة من تعتقد أنهم يشكّلون خطراً على الحكومة وتوقّع عقوبات صارمة عليهم. ويُضطر الأشخاص الذين يجرؤون على تقدم الصفوف إلى اتخاذ الحيطة لحماية اتصالاتهم.

يُرسل الصحفيون والباحثون أيضاً رسائل تحتوي على بيانات حساسة في مجال عملهم. وقد يبذل بعض الأشخاص قصارى جهدهم لاعتراض مثل هذه الاتصالات.

إنّ استخدام شبكة افتراضية خاصة يوفّر أمناً إضافياً لمثل تلك الرسائل الحساسة. كما أن تغيير عنوان IP يجعل الأمر يبدو وكأنها قد أُرسلت أو ورَدت من مكان آخر. ويعني هذا الأمر كثيراً في المساعدة في الحفاظ على سلامتكم الشخصية أو مصادر المعلومات الخاصة بكم.

file-sharing

كيف يمكن الحصول على شبكة خاصة افتراضية (VPN) واستعمالها؟

تُعد شبكات تبادل الملفات (P2P) من الوسائل الأكثر سرعة والأشد فاعليّة لمشاركة مجموعات كبيرة من البيانات عبر الشبكة. ويتم الاستعانة بها لتوزيع البرمجيّات مفتوحة المصدر، والبيانات المشتركة والعلمية، وملفات الفيديو المتاحة ضمن تراخيص الاستخدام العامة.

وعلى الرغم من أنها استخدامات مشروعة، يحاول كثيرٌ من موفّري خدمات الإنترنت في أغلب الأحيان إثناء مُستخدمي الإنترنت عن تبادل الملفات بتقنية P2P. ويقومون بذلك عن طريق التحكم في الوصول إلى مواقع تبادل الملفات على الويب أو بوضع حدود على نطاق الحزمة. وهو الأمر الذي يؤدي إلى إبطاء سرعات الاتصال بالإنترنت الخاصة بعملائهم والحد من اختياراتهم.

وتُضفي الشبكة الافتراضية الخاصة مزيد من الصعوبةً على قدرة موفّر خدمات الإنترنت الخاص بكم على رصد تبادلكم للملفات والتحكم في شكل اتصالكم بالإنترنت. فهي تقوم بإخفاء عمليات رفع وتنزيل ملفاتكم وعناوين IP الفعلية بحيث لا يمكن تحديد هوية القائم بالاتصال.

كيف تعمل الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)؟

الإصدار القصير: يشبه الدخول إلى الإنترنت من خلال الشبكة الافتراضية الخاصة وضع طردٍ داخل صندوق ثم إرساله إلى شخص آخر. ولا يمكن لأحد الاطلاع على ما في داخل الصندوق حتى يتم فتحه، أو في هذه الحالة، حتى يتم فك تشفيره.

scheme

ولكن ليس هذا التعريف الكامل لماهية الشبكة الافتراضية الخاصة ، لذا يرجى الاستمرار في القراءة حتى تحصلوا على توضيح أكثر تفصيلاً لمثل هذه الشبكة.

عند اتصالكم بخدمة الشبكة الافتراضية الخاصة ، فإنها تنشئ “مسارً” مشفراً للاتصال بالإنترنت. يقوم هذا المسار بتأمين البيانات التي تنتقل بينكم وبين وجهتكم – بدايةً من محرك البحث وحتى الحساب المصرفي الخاص بكم على الإنترنت.

يتم إنشاء هذا المسار أولاً عن طريق التأكد من صحّة التأكد من صحّةالتأكد من صحّة عميل الشبكة الافتراضية الخاصة لديكم – سواء كان جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي – مع خادم الشبكة الافتراضية الخاصة. ثم يقوم الخادم بعد ذلك بتطبيق بروتوكول التشفير على جميع البيانات المتبادلة بينكم وبين وجهتكم على الإنترنت.

ويجب أن تتذكروا هنا أنّ أي بيانات يتم فصلها أولاً إلى حزم قبل إرسالها واستلامها عبر الإنترنت. وللتأكد من بقاء كل حزمة بيانات بصورة آمنة، تعمل الشبكة الافتراضية الخاصة على تضمين البيانات في حزمة خارجية يتم تشفيرها بعد ذلك من خلال عملية تُسمّى التغليف. تعمل هذه الحزمة الإضافية على تأمين البيانات خلال نقلها، وتُعد العنصر الأساسي في مسار الشبكة الافتراضية الخاصة. وعند وصول البيانات إلى الخادم، يتم نزع الحزمة الخارجية عن طريق عملية فكّ التشفير.

وهناك أمر آخر يجب عليك تذكره: عند استخدامكم لشبكة افتراضية خاصة، تصل الحزم إلى الإنترنت وهي تحمل عنوان IP آخر، يقدمه موفّر الشبكة الافتراضية الخاصة. لذا فإذا تابعتم الاتصال بالخوادم البعيدة المختلفة، فستظهرون على الإنترنت كشخص مختلف في كل مرة. وإذا اتصلتم بخادم في بلد آخر، ستظهرون وكأنكم تتصفحون الإنترنت من ذلك البلد.

بروتوكولات تشفير الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)

إنّ بروتوكول الشبكة الافتراضية الخاصة عبارة عن مجموعة من معايير التشفير وبروتوكولات نقل البيانات المُستخدمة في إنشاء اتصال آمِن بين جهازين. ويدعم موفرو الشبكة الافتراضية الخاصة للقطاع التجاري عدداً من تلك البروتوكولات بشكل عام. وفيما يلي أهم بروتوكولين من بينهم:


كيف تعمل الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)؟

على الرغم من حقيقة تزايد عدد مستخدمي الإنترنت الذين باتوا يتجهون نحو استخدام شبكات خاصة افتراضية فلا يزال كثير من الناس يعتقدون أن استخدام خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية مسألة علمية معقّدة. وفي حين أنّ بعض أدوات الأمن الرقمي قد تكون مربكة فعلاً، إلا أن الجهات الرائدة في تقديم خدمات الشبكات الخاصة الافتراضية تُصمم تطبيقاتها بحيث تعمل اعتمادً على بديهة المستخدم وتتصف بسهولة الاستخدام.

فعلى سبيل المثال، يمكنكم الاتصال بشبكة NordVPN بنقرة واحدة فحسب. وبمجرد إعداد تحميل تطبيقٍ لجهازكمتحميل تطبيقٍ لجهازكم وإعداد حسابكم في NordVPN يصبح كل ما عليكم عمله هو:

get-vpn-open-app

1. فتح تطبيق NordVPN

قم بتشغيل تطبيق NordVPN الذي حمّلتموه على الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac أو الهاتف الذكي.

get-vpn-open-app

2. تسجيل الدخول

استخدموا نفس بيانات تسجيل الدخول المعتمدة التي استعنتم بها للتسجيل في خدمة NordVPN.

get-vpn-open-app

3. الاتصال

انقروا زر Quick Connect، الذي ينتقي أكثر الخوادم المناسبة لكم.

وهذا كل ما يتطلبه الأمر – فقد بات اتصالكم بالإنترنت مشفّراً بالكامل الآن! للتحكم أكثر بتجربة استخدام الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)، يمكنكم استكشاف خريطة/قائمة الخوادم وقسم الإعدادات.


مزايا NordVPN البارزة

lock

خاصية تشفير عالية تماثل المعايير العسكرية

يحميكم NordVPN علن طريق تأمين تنقلاتكم وبياناتكم على الإنترنت باستخدام أحدث التكنولوجيا في هذا المجال. كما يضمن التشفير القوي والموثوق به بين أجهزتكم وخادم الشبكة الافتراضية الخاصة. تستخدم تطبيقات NordVPN بروتوكولات OpenVPN و IKEv2/IPSec لضمان تحقيق الحماية القصوى لبياناتكم الحساسة.

strict-no-logs-policy

سياسة صارمة تضمن عدم الاحتفاظ بأي سجلات

تم تأسيس NordVPN بعيداً عن نطاق الصلاحيات القضائية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ولا يُطلب من الشركة جمع بياناتكم الشخصية. يعني هذا الأمر بوضوح أننا لا نحتفظ بأي سجلات لما تقومون به على الإنترنت. ولا يمكننا توفير أي تفاصيل عن نشاطكم على الإنترنت حتى وإن طلبتم ذلك بأنفسكم. لماذا؟ لأنه ليس لدينا شيء نحتفظ به لنقدّمه لكم.

malware

CyberSec

تعمل ميزة CyberSec على حجب مواقع الويب المشبوهة بحيث لا تتمكن أي برامج ضارّة أو تهديدات إلكترونية أخرى من إصابة جهازكم. كما تحمي جهازكم من الوقوع تحت رحمة شبكة أجهزة موبوءة حتى وإن تعرض الجهاز للإصابة بالبرامج الضارة. وعلاوة على ذلك، تمنع ميزة CyberSec الإعلانات الإلكترونية المتطفلة من التحميل وإبطاء المتصفح الخاص بكم.

double-vp

Double VPN

وإذا أردتم الاستمتاع بمستوى إضافي من الأمن الإلكتروني والخصوصية، فيمكنكم الاستفادة من ميزة Double VPN لإرسال تنقلاتكم وبياناتكم على الإنترنت من خلال خادمين من خوادم الشبكة الافتراضية الخاصة. وتشكل هذه الميزة أهمية خاصة للصحفيين والنشطاء السياسيين والمدوّنين. أو أي شخص يعمل ويعيش في بلد تقوم برصد استخدام الإنترنت وفرض الرقابة عليها بدرجة عالية.

security shield

منع التسريب من DNS

عندما تتصل بـ NordVPN، يستخدم جهازكم خوادم DNS التي يقوم NordVPN بتشغيلها فقط. تظل جميع طلبات DNS مشفرة داخل مسار الشبكة الافتراضية الخاصة. وبهذه الطريقة، لن تقلقوا على الإطلاق بشأن تسريب معلوماتكم السرية أو تجسس أطراف خارجية عليكم.

streaming

بث مباشر آمِن

وباستخدام NordVPN، لا يتعيّن عليكم الاختيار بين الترفيه والأمن الإلكتروني – إذ يمكنكم الاستفادة من جميع المزايا في وقت واحد. توفر شبكة NordVPN أكثر من 5724 خادم فائق السرعة في 60 بلدًا. وبالتالي، يتيح لكم الاستمتاع بتجربة البث المباشر على أي جهاز، في أي مكان وفي أي وقت.

multiple-devices

تطبيقات الشبكة الافتراضية الخاصة متوفرة لكافة أنواع الأجهزة

توفّر شبكة NordVPN تطبيقات بديهية تتسم بسهولة الاستخدام وتعمل على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية: Windows، و macOS، وAndroid، وiOS، و Linux. هذا الأمر رائع، لأنه يتيح لكم تأمين حتى 6 أجهزة من خلال حساب NordVPN واحد. ويمكنكم كذلك إعداد NordVPN على موجّه (راوتر) الإنترنت المنزلي الخاص بكم. و علاوة على ذلك، يمكنكم تنزيل الملحقات الخفيفة للشبكة الافتراضية الخاصة التي تعمل من خلال متصفحي Chrome و Firefox.

support

دعم العملاء على مدار اليوم وطوال الأسبوع دون انقطاع

هل لديكم أي استفسارات أو مشاكل؟ يمكنكم الحصول على المساعدة من وكلاء الدعم الفني الخبراء في مجالهم والودودين في تعاملاتهم على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع دون انقطاع. لديهم القدرة على مساعدتكم فيما يتعلق بأي شيء مثل الأسئلة المتعلقة بإعداد الفواتير وحتى إمدادكم بالتعليمات اللازمة لإعداد التطبيق والشبكة يدوياً. تواصلوا معنا عن طريق البريد الإلكتروني أو المحادثة المباشرة، كما يمكنكم إلقاء نظرة على قسم الأسئلة الشائعة الشامل والموجود في مركز المساعدة الخاص بنا.

هل أنت مستعد لاقتناص هذا العرض الحصري؟

تبقت خطوة واحدة لبدء التصفح الآمن.

Your IP: Unknown · Your Status: Unprotected Protected

What is a VPN?

A VPN (virtual private network) is a service that encrypts your internet traffic and
protects your online identity.

play
lock

Security

VPN redirects your connection to the internet through a remote server run by a VPN provider. This way, the server becomes your secure launching pad for accessing various websites.

briefcase

Personal vs. corporate VPN

Here we focus on VPN services designed for personal use. However, the VPN definition also includes corporate solutions. Such business VPN allows employees to access their company’s network while working away from the office.

What does a VPN do?

Typically, when you try to access a website on the internet, you start by connecting to your internet service provider (ISP). They redirect you to any websites (or other online resources) that you wish to visit. All your internet traffic passes through your ISP’s servers, which means they can see and log everything you do online. They may even hand your browsing history over to advertisers, government agencies, and other third parties.

Here’s where a VPN comes into play. It redirects your internet traffic through a specially configured remote server. This way, the VPN hides your IP address and encrypts all the data you send or receive. The encrypted data looks like gibberish to anyone who intercepts it — it is impossible to read.

Get NordVPN
security

Secure internet connection

Consider a public Wi-Fi network — perhaps at an airport or a coffee shop. Usually, you would connect without a second thought, but do you know who might be keeping tabs on the network traffic? Can you even be sure the hotspot is legitimate? Could it be set up by a criminal who's hunting for your personal data? Think about the passwords, banking details, credit card numbers, and any other private details you send every time you go online.

With a VPN enabled, all the data you send and receive travels through a strong encrypted tunnel so that no one can get their hands on your private information. That means even if a cybercriminal does somehow manage to intercept your data, they won’t be able to decipher it.

privacy

Complete online privacy

Without a VPN, your connection is fully open. A lot of random people or devices can look at your data, log it, and use it in ways you can’t control. That includes your ISP, employer, the Wi-Fi router in the coffee shop mentioned above, any server along the way, or any person with the right tools. Based on your IP address, which depends on your location, sites and services may charge different prices or show intrusive targeted ads.

Government agencies can track your online activity and share the retained metadata with each other. They also share intelligence across country borders through alliances such as “14 Eyes.”

With a VPN connection, you can have peace of mind knowing that your data is encrypted and IP address hidden. Your ISP can no longer see which websites you visit because all your activity is routed through the VPN server. As a result, they can’t collect your internet metadata nor log your browsing history. Best of all, they can't share it with anyone else.

content

Safe content access

Various countries around the world restrict access to one type of online content or another. Social networks, games, chat apps – even Google itself is not beyond the reach of censorship. Many workplaces and academic institutions also use firewalls to limit access to websites. They do it for different reasons: from increasing productivity to restricting inappropriate content.

Websites and services are blocked by denying access based on your IP address. When you connect to the internet, your IP shows the country you are currently in. So any country-specific restrictions are applied to you as well.

Using a VPN allows you to connect to servers in different countries, making your IP address look like you are somewhere else. This IP swap helps you access restricted websites and keeps your private information safe at the same time.

Why do I need a VPN?

Even if you have nothing to hide, you probably don’t like the idea of being watched and tracked. So the main reason why internet users choose VPN services is online privacy and general security.

When you browse the internet using a VPN, your communications are encrypted, so your ISP, government, hackers and other third parties are not able to see which websites you visit and cannot interfere with your online activities.

Another great thing about using a VPN is that you can access the global internet wherever you are. A VPN allows you to connect to hundreds of remote servers in different locations, this way bypassing censorship.

Here are a few most common cases when you should strongly consider using a VPN:

public-wifi

You use public Wi-Fi regularly

When you're using a public Wi-Fi network, even a password-protected one, a VPN is your best friend. That’s because using public hotspots can be rife with hazards. Hackers have many methods to intercept your internet traffic and steal your passwords, files, and photos.

The good news is that a VPN allows you to stop worrying about data loss or identity theft. With a VPN connection, you can check your email and social media accounts, make banking transactions and shop online in full security. Even on free Wi-Fi.

travel

You travel a lot

Going to a foreign country? A VPN can help you access services that may not be available in that country – say, China, where the government blocks sites like Facebook. Even if you just cross the border into a neighboring country, you will most likely lose access to some streaming content to which you subscribe.

Not being able to enjoy something you’ve paid for is frustrating, and here’s where a VPN can help. It changes your IP address, making it look as if you’re browsing from a different location. In fact, if you connect to a VPN server in your home country, you will be able to access all your favorite content securely.

home

You want to shield your browsing from third parties

Even when browsing the web in the comfort of your own home, using a VPN is a pretty good idea. For instance, you may want to buy your little nephew a birthday gift online without being bombarded with toy truck ads for the next six months. Or perhaps you need to do a quick research of health clinics without attracting your employer’s attention. If you live in the US, you may simply want to know that your ISP won’t sell your entire browsing history to the highest bidder.

A VPN encrypts your internet traffic and replaces your IP address, making it extremely hard to link it to you. It keeps you from leaving online footprints for your ISP and other third-party snoopers to track.

Grab the deal before it's too late

Enhance your online privacy and security with NordVPN.

government

You want to avoid government surveillance

Then there’s the widespread surveillance by local and foreign governments. The Snowden leaks and years of follow-up reporting have shown us the vast scope and reach of worldwide surveillance. It would be illegal for police officers to search your home without a warrant. Yet government agencies track and collect your browsing activity, messages, social posts, and other private data. They even share this information across country borders.

Using a reliable no-logs VPN service gives you a high degree of privacy. It protects you not only from ISP tracking but also from blanket government surveillance.

journalist

You are a journalist or political activist

Some countries don't have the same protections for freedom of the press, speech, and expression that most democratic countries enjoy. In fact, some regimes resort to harsh measures to monitor and punish those whom they see as threats to the government. People who dare to stand up have to take extra precautions to protect their communications.

Journalists and researchers also send messages with sensitive data in their line of work. Some people may try very hard to intercept their communications.

Using a VPN provides extra security for such sensitive messages. Besides, changing the IP makes it look like they are being received or sent from a different location. That may be a great help in protecting your physical safety or information sources.

file-sharing

You use file-sharing services

P2P (Peer-to-Peer) is one of the fastest and most effective methods to share large sets of data across a network. It is used to distribute open-source software, corporate and scientific data, and public domain videos.

But despite these legitimate uses, many ISPs try to discourage internet users from P2P file sharing. They do it by controlling access to file-sharing websites or setting bandwidth limits. That slows down their customers' internet speed and restricts their choices.

A VPN makes it much more difficult for your ISP to detect that you are sharing files and shape your internet connection. It covers your file downloads, uploads, and actual IP address so that you become unidentifiable.

How does a VPN work?

The short version: Accessing the internet with a VPN is like putting a package into a box and sending it to someone. Nobody can see what’s inside the box until it's opened, or in this case, decrypted.

scheme

A VPN creates an encrypted “tunnel” over the internet to protect the data traveling between you and your Internet destination — anything from your online banking account to a video sharing website to a search engine.

This tunnel is created by first authenticating your client — a computer, smartphone or tablet — with a VPN server. The server then uses one of several encryption protocols to make sure that no one can monitor the information traveling between you and your online destination.

Here you should remember that before being sent and received over the internet, any data needs to first be split into packets. To ensure each data packet stays secure, a VPN service wraps it in an outer packet, which is then encrypted through a process called encapsulation. This exterior packet keeps the data secure during the transfer, and it is the core element of the VPN tunnel. When the data arrives at the VPN server, the outer packet is removed to access the data within, which requires a decryption process.

So basically, accessing the internet through a VPN tunnel is like putting a package into a box and then sending it to someone. Nobody can see what’s inside the box until it's opened, or in this case, decrypted.

Another thing to remember: When you're using a VPN, your packets reach the internet with another IP address, supplied by your VPN provider. So if you keep connecting to different VPN servers, each time the internet will see you as a different person. If you connect to a server in another country, you will appear to be browsing from that country.

VPN encryption protocols

A VPN protocol is a set of encryption standards and transmission protocols used to create a secure connection between two devices. Commercial VPN providers commonly support a number of such protocols. These two are the most notable ones:


How to get and use a VPN?

While more and more internet users join the VPN trend, many people still believe that using a VPN service is somewhat close to rocket science. While it’s true that some digital security tools can be confusing, top VPN service providers design their apps to be intuitive and easy-to-use.

For example, with NordVPN, you can connect with just one click. Once you set up your NordVPN account and download an app for your device, all you have to do is:

get-vpn-open-app

1. Open NordVPN

Launch the NordVPN app you have downloaded on your PC, Mac or smartphone.

get-vpn-open-app

2. Log in

Use the same login credentials you used to sign up for the NordVPN service.

get-vpn-open-app

3. Connect

Click the Quick Connect button, which will automatically select the most suitable server for you.

That’s it – your internet connection is fully encrypted now! To have more control over your VPN experience, you can explore the server map/list and the Settings section.


Highlight features of NordVPN

lock

Military-grade encryption

NordVPN protects your internet traffic with cutting-edge security technologies, ensuring strong and reliable encryption between your device and a VPN server. By default, NordVPN apps use the OpenVPN and IKEv2/IPSec protocols to guarantee the ultimate protection of your sensitive data.

strict-no-logs-policy

Strict no-logs policy

NordVPN is based away from the EU and US jurisdictions and is not required to collect your personal data and information. That means nothing is recorded, monitored, stored, logged or passed to third parties. We cannot provide any details about your internet activity even if you request it yourself. Why? Because we have nothing to provide.

malware

CyberSec

The CyberSec feature automatically blocks suspicious websites so that no malware or other cyber threats can infect your device. It also secures your device from participating in DDoS attacks even if malware has already infected it.

double-vp

Double VPN

If you need an extra high level of online security and privacy, use Double VPN to encrypt your internet traffic not once but twice. It is especially relevant to journalists, political activists and bloggers working and living in countries with authoritarian governments along with high-level internet censorship and surveillance.

streaming

Secure streaming

NordVPN offers more than 5769 ultra fast servers in 60 countries so that you can enjoy your streaming experience on any device, at any place and any time. With NordVPN, you don’t have to choose between entertainment and online security – you can have both at the same time.

multiple-devices

Multiple platforms and devices

With a single NordVPN account, you can protect up to 6 devices at the same time without having to compromise the security and privacy of one device for another. What is more, NordVPN offers intuitive and easy-to-use apps for Windows, macOS, Linux, Android, and iOS. You can even set up NordVPN on your home router!

Ready to grab the limited deal?

Only one step left to start secure browsing.