بروتوكول الإنترنت الـIP: مجهول · حالتك: محميةغير محميمجهول

احصلوا على عنوان IP مخصص لكم

استمتع بسمعة خالية من المخاطر على الإنترنت ووصول سلس إلى شبكات الـ IP المقيدة بعنوان IP مخصص.

اشتري NordVPN الآن
IP ثابت ومخصص لـ NordVPN

ما هو الـ IP المخصص؟

IP مقفل مع ميزة عنوان IP مخصصة

بالمعنى التقليدي، عنوان الـ IP المخصص هو عنوان IP ثابت محدد لحساب استضافة موقع واحد، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر استخدامه. ويتيح ذلك لمالكي مواقع الويب الوصول إلى مواقعهم باستخدام عنوان IP بدلاً من استخدام اسم المجال.


ولكن هناك أيضًا عنوان IP مخصص يمكنك الحصول عليه من اشتراك VPN. وعادةً، عند الاتصال بخادم VPN، يتغير عنوان الـ IP، لكنك تشاركه مع مستخدمين آخرين. ومع ذلك، يمكنك شراء عنوان IP مخصص لك حصريًا.

فوائد عنوان الـ IP المخصص

الدرع يحمي الوصول غير المبرر عبر الإنترنت

وصول آمن إلى خوادم الأعمال

لمنع الوصول غير المضمون إلى أنظمة حساسة، قد يحدد المديرون قائمة بعناوين IP المصرح لها بالوصول. بهذه الطريقة، يمكنكم الدخول إلى نظام ما فقط إذا كان عنوان IP الخاص بكم يطابق عنوانًا موجودًا في قائمة العناوين المسموح بها. إن عنوان IP المخصص هو الحل المثالي للوصول إلى أنظمة الشركات عن بُعد أو الخوادم الخاصة بطريقة آمنة.

تأمين المدفوعات عبر الإنترنت عن طريق الهاتف

عمليات سداد آمنة عبر الإنترنت

إذا كنتم تستخدمون شبكة افتراضية خاصة لإجراء تعاملات بنكية آمنة على الإنترنت، فسوف تظهرون في كل مرة وكأنكم موجودون في موقع مختلف. لذا قد تتعامل البنوك معها على أنها نشاط مشبوه وتمنعكم من الوصول إلى حساباتكم. فما الحل إذن؟ يتيح لكم استخدام شبكة افتراضية خاصة لها عنوان IP ثابت خاص بكم تجنب التعرض لطلبات التحقق من شخصيتكم المتكررة مع الحفاظ على أمنكم.

المواقع المحجوبة بواسطة الـ IP المشترك

تخطي قوائم الحظر

أحد الجوانب السلبية لـ IP المشترك هو “تأثير الجار السيئ”: فأنت لا تعرف أبدًا ما الذي يفعله المستخدمون الآخرون الذين لديهم عنوان الـ IP ذاته. ولهذا السبب قد تظهر عناوين الـ IP المشتركة في القوائم السوداء، مما يحد من وصولك إلى مواقع ويب معينة. وعلى الرغم من أن عنوان الـ IP المخصص ليس متحفظًا، إلا أن هناك احتمالًا أقل بكثير لإدراجه في القائمة السوداء.

يحتوي الروبوت على زر مصادقة captcha

انسَ أمر الـ CAPTCHA

غالبًا ما يستتبع استخدام أشخاص متعددين لنفس عنوان IP المشترك تفعيل خاصية التحقق من شخصكم باستخدام حروف التحقق، ‘captchas’. ومن ثم يصبح من المزعج للغاية إثبات بشكل مستمر أنكم لستم برامج تلقائية. ولكن عن طريق استخدام عنوان IP المخصص، ستكون لديكم القدرة على تسجيل الدخول إلى بريدكم الإلكتروني والحسابات الأخرى على الإنترنت دون مضايقات غير ضرورية.

هل أحتاج إلى عنوان IP مخصص؟

رجل يتم حظره بواسطة الخدمات عبر الإنترنت على الهاتف

الوصول إلى الخدمات دون انقطاع

يمكن أن يتسبب عنوان الـ IP المشترك ببعض القلق، إذ قد تحظره بعض الخدمات عبر الإنترنت، وسيتم استبعادك. ومع عنوان IP مخصص، يمكنك التحكم بنفسك. انس أمر المضايقات التي يسببها عنوان IP المشترك وتمتع بالوصول إلى خدماتك المفضلة دون انقطاع.

يحمي NordVPN أجهزة IoT

أجهزة “إنترنت الأشياء” المحمية

يعد استخدام عنوان IP مشترك للوصول إلى نظام المنزل الذكي وكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة وجرس الباب بالفيديو والأجهزة الأخرى بمثابة كابوس في مجال الأمن السيبراني. يمكن للقراصنة الحصول على معلومات حول حياتك الخاصة وسرقة بياناتك الحساسة في لمح البصر. يضمن عنوان الـ IP المخصص أن بوسعك فقط الوصول إلى أجهزة إنترنت الأشياء وتأمين المباني.

يستخدم الرجل عنوان IP مخصصًا على الهاتف

استخدمه كما شئت

تمنحك إضافة عنوان IP مخصص لخدمة VPN الحرية — يمكنك التبديل بين الـ IP المشترك والمخصص اعتمادًا على ما تقوم به عبر الإنترنت.

IP مخصص مقابل IP مشترك

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين عنوان الـ IP المخصص والـ IP المشترك في من يمكنه استخدامه. عنوان الـ IP المخصص هو عنوان بروتوكول الإنترنت المخصص حصريًا لحسابك عن طريق خدمة مثل مزود VPN أو مزود خدمة استضافة. عنوان الـ IP المشترك هو عنوان بروتوكول إنترنت تقوم بتعيينه إحدى الخدمات للعديد من المستخدمين.



شرح خصائص عنوان الـ IP المشترك مقابل عنوان الـ IP المخصص

هناك بعض الاختلافات الأخرى بين عنوان IP مخصص وعنوان IP مشترك. تقل احتمالية قيام مواقع ويب معينة بإدراج عنوان IP مخصص في القائمة السوداء؛ يمكّنك من تجنب اختبارات CAPTCHA وإجراءات الدفع أونلاين بسهولة. يتيح لك استخدام عنوان IP مشترك، إخفاء آثارك على الإنترنت عند القيام بأنشطة عبر الإنترنت عن أي شخص آخر يستخدم عنوان الـ IP نفسه. ونظرًا لأن عنوان الـ IP المخصص مرتبط بعنوان بريدك الإلكتروني، فمن السهل تحديد المستخدمين.


يمكنك استخدام عنوان IP مخصص والبقاء آمنًا مع VPN، حيث يظل عنوان الـ IP الحقيقي الخاص بك مخفيًا عن الأطراف الخارجية، بغض النظر عما إذا كان مخصصًا أو مشتركًا. وبهذه الطريقة يمكنك التحكم بشكل كامل في سمعتك عبر الإنترنت، مع الحفاظ أيضًا على أمنك أونلاين.


كيف تحصل على عنوان IP مخصص؟

01

احصل على NordVPN

إذا لم يكن لديك اشتراك NordVPN نشط، اشترِ واحدًا. ستحتاج إليه لاستخدام عنوان الـ IP المخصص.

02

اطلب عنوان IP مخصصًا

اتبع الإرشادات التفصيلية حول كيفية شراء وإعداد IP المخصص هنا.

03

اتصل واستمتع

حدد خادم IP مخصص لك في تطبيق NordVPN.

تحكم بأمنك

هل توفر NordVPN عنوان IP ثابتًا؟

نحن نقدم عناوين IP ثابتة مخصصة في هذه المواقع: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا وفرنسا وألمانيا.


عنوان IP مخصص من NordVPN  في بلدان مختلفة للجوال والكمبيوتر المكتبي

الأسئلة الشائعة

Your IP: Unknown · Your Status: Protected
Unprotected
Unknown

Get your dedicated IP

Enjoy risk-free online reputation and smooth access to IP-restricted networks with a dedicated IP address.

Get NordVPN Now
Static dedicated IP for NordVPN

What is a dedicated IP?

Locked IP with dedicated IP feature

In a traditional sense, a dedicated IP is a static IP address assigned to a single website hosting account, which means no one else can use it. This allows website owners to access their sites with an IP instead of using a domain name.


But there’s also a dedicated IP that you can get on top of your VPN subscription. Normally, when you connect to a VPN server, your IP address changes, but you share it with other users. However, you can buy a dedicated IP address, which will exclusively belong to you.

Benefits of a dedicated IP

shield protects unwarranted online access

Secure access to business servers

To prevent unwarranted access to sensitive systems, administrators may specify a list of authorized IP addresses. This way, you can log in to a system only if your IP matches one on the whitelist. A dedicated IP address is an ideal solution for accessing corporate remote access systems or private servers securely.

secure online payments on phone

Secure online payments

If you use VPN for secure online banking, each time you may appear to virtually be in a different location. Banks may treat it as a suspicious activity and lock you out of your account. Solution? Using VPN with a static dedicated IP lets you avoid repetitive verification while keeping your security in place.

shared IP blocked websites

Skip the blacklists

A downside of using a shared IP is the “bad neighbor effect”: you never know what other users with the same IP address are up to. That’s why shared IPs can turn up in blacklists, limiting your access to certain websites. Even though a dedicated IP address is not as discreet, there is a much lower possibility for it to be blacklisted.

robot holds captcha authentication button

Forget the CAPTCHAs

Multiple people using the same shared IP address often trigger CAPTCHA authentication. It becomes too annoying to constantly prove that you’re not a robot. By using a dedicated IP address, you will be able to log in to your email and other online accounts without unnecessary interruptions.

Do I need a dedicated IP?

man is being blocked by online services on phone

Access services without interruptions

A shared IP can cause headaches, as some online services might block it, and you will be left out. With a dedicated IP, you can take control into your own hands. Forget about inconveniences caused by a shared IP and access your favorite services with no interruptions.

NordVPN protects IoT devices

Protected IoT devices

Using a shared IP to access your smart home system, CCTV cameras, video doorbell, and other devices is a cybersecurity nightmare. Hackers can get a glimpse of your private life and steal your sensitive data in a snap. A dedicated IP guarantees that only you can access your IoT devices and secure your premises.

man is using a dedicated IP on a phone

Use whenever you want

Adding a dedicated IP to your VPN service gives you freedom — you can switch between shared and dedicated IP depending on what you’re doing online.

Dedicated IP vs. shared IP

The main difference between a dedicated IP and a shared IP is who can use it. A dedicated IP is an internet protocol address assigned exclusively to your account by a service like a VPN or a hosting provider. A shared IP address is an internet protocol address assigned by a service to many users.



shared ip address vs dedicated ip address explanation

There are some other differences between a dedicated IP and a shared IP. A dedicated IP is less likely to be blacklisted from certain websites; it enables you to avoid CAPTCHAs and makes online payments easy. With a shared IP address, your online footprints are hidden among the online activity of everyone else using the same IP. Since a dedicated IP is tied to your email address, it’s easier to identify users.


You can use a dedicated IP and stay secure with a VPN, as your real IP stays hidden from third parties, no matter whether it’s dedicated or shared. This way you can stay in a full control of your online reputation, while also maintaining your online security.


How to get a dedicated IP address?

01

Buy NordVPN

If you don’t have an active NordVPN subscription, buy one. You’ll need it to use the dedicated IP.

02

Order a dedicated IP

Follow the detailed instructions on how to buy and set up the dedicated IP here.

03

Connect and enjoy

Select your assigned dedicated IP server in the NordVPN app.

Take security into your own hands

Does NordVPN provide a static IP?

We offer static dedicated IP addresses in these locations: United States, United Kingdom, Netherlands, France and Germany.


NordVPN dedicated IP on different countries for mobile and desktop

FAQ